ميلاد إطار اعلامي جديد “اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى” بالرباط

سينظم يومه السبت 24فبراير الجاري بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط، الجمع العام الـتاسيسي يتمخض عنه إطار يسمى ” اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى “وذلك تحت شعار:”من أجل مقاولة قوية وصحافة حرة ومسؤولة”.

يأتي انعقاد الجمع العام حسب اللجنة التحضيرية “في أعقاب سلسلة من النقاشات والاتصالات المتتالية، التي توجت بعقد اجتماع للجنة التحضيرية، الذي التأم يوم 4 فبراير 2024 بنادي الصحافة في الرباط”.

الجمع العام هذا هو أول محطة تنظيمية للاتحاد، التي ستصادق على قانونه الأساسي، وعرض أوراق وتصورات الاتحاد المتعلقة بإيجاد حلول تسهم في تطوير القطاع، وتحسين أوضاع المقاولات الصحافية الصغرى والناشئة التي تشكل نسبة كبيرة من النسيج الاقتصادي المقاولاتي العامل في صناعة الصحافة المكتوبة الالكترونية والمرئية المسموعة.

وسيفرز الجمع العام مكتبا تنفيذيا، ستوكل إليه مهام كثيرة حسب الورقة التاطيرية منها الترافع عن القطاع أمام الجهات الحكومية المختصة وان يكون إحدى الوسائل التي تساهم في التنظيم الذاتي للمهنة، وأحد المخاطبين لمعالجة الإشكالات التي تواجها المقاولات الصحفية الصغرى، سواء فيما تعلق بشروط توزيع الدعم، والإشهار والإعلانات.

 

 

المصدر ميديا – المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد