مواطنون يستنكرون اضراب الصيدليات ويصفونه ب ” اللاانساني “

تلبية لنداء التمثيليات النقابية الوطنية للصيادلة الداعي لخوض اضراب وطني اليوم الخميس لمدة 24 ساعة فقد شلت الاقاليم الجنوبية حيث اغلقت جميع الصيدليات التي تتواجد بالعيون 30 صيدلية وخمسة ببوجدور و25 بالداخلة مما خلق استياءا عند المواطنين ” كنت اظن ان البعد الانساني يتجلى في هؤلاء بحيث تبقى صيدليات الحراسة مفتوحة للطوارىء انا لذي ابنة اصبحت مريضة بعد كتابة وصفة الدواء لم اجد الصيدلية لانقل المريضة للمنزل في انتظار يوم الغد ” يقول احمد الترفاس من ساكنة العيون.

رغم اصدار هيئة الصيادلة بلاغ لاقتناء الادوية الضرورية قبل يوم الخميس فهذا الاجراء يقول عنه حسنا المكي فاعل حقوقي:” اجراء غير قانوني ويضرب

في انسانية الصيدلي بحيث هناك مرضى بدون اعراض مسبقة وكان من اللازم الابقاء على صيدليات الحراسة التي من الواجب القيام بدورها في توفير الادوية للمرضى .خاصة ان مرضى السكري في رمضان وبشكل مفاجىء تحدث لهم اصابات ” كما حمل المسؤولية لولاة وعمال الاقليم في التهاون وعدم الحزم مع صيدليات الحراسة والابقاء على الديمومة طبقا للقانون.

واضاف حسنا متسائلا :” لقد عقد وزير الصحة ايت الطالب لقاء تواصلي مع ممثلي النقابات المعنية واعتبر موضوع هامش الارباح هو مجرد يوء فهم .فلماذا الاصرار على الاضراب الذي يمس المواطن المريض ؟ “.

ياتي ذلك اثر تقرير المجلس الأعلى للحسابات على مستوى الصيدليات، والذي أشار من خلاله أن هوامش الربح تتراوح ما بين 47 في المائة و57 في المائة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد