مهنيو النقل الطرقي يخوضون اضرابا وطنيا ابتداء من يوم غد الاثنين

أعلنت الهيئات الوطنية لنقابات مهنيي النقل الطرقي بمختلف أصنافه، من نقل المسافرين، ونقل البضائع، وسيارات الأجرة، وعربات الإغاثة والجر، عن خوضها اضرابا وطنيا عن العمل، ابتداء من يوم غد الاثنين.

وحسب بلاغ الهيئات النقابية، فإنها “ستخوض إضرابا وطنيا عن العمل لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد”، داعية النقابات كافة مهنيي النقل بمختلق أصنافه إلى “المشاركة المكثفة والقوية في هذه المحطة النضالية، وتهيب بهم إلى اليقظة والتعبئة القصوى ورص الصفوف في مواجهة المحاولات الرامية إلى زرع التفرقة بين المهنيين إلى حين تحقيق المطالب العادلة والمشروعة”.

ويضيف البلاغ، “أن سبب هذا الإضراب يعود إلى الأزمة الخانقة التي يعرفها القطاع بمختلف أصنافه، وتجاهل السلطات الحكومية للدعوات الموجهة إليها، من أجل الجلوس لطاولة الحوار لمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون جراء الارتفاع المهول لأسعار المحروقات وتأثيرها المباشر على التوازنات المالية لهم، مما أدى بالعديد منهم لإشهار إفلاسه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد