مهرجان الفيلم عبر الصحراء يكرم عبد الرحمان التازي

0

 تحتفل مدينة زاكورة من 22 الى 26 من دجنبر 2016، بمهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء في دورته 13 ، والتي اتخذت كشعار لهذه الدورة “النقد، مكون أساسي في صناعة السينما”.

وتسعى جمعية زاكورة من خلال هذا المهرجان،  إلى تكريس الفرجة السينمائية كشكل ترفيهي وممارسة ثقافية، ودعم للإبداع الفني والتقني وخلق فضاء للتبادل المعرفي ، وتقديم زاكورة في صورة تعكس طموحها لتصبح حاضرة حاضنة للقيم الثقافية والإنسانية المحفزة على التجديد والانفتاح والحوار والتسامح.

وستعرف هذه الدورة، تكريم أحد أبرز الأسماء في عالم السينما المغربية، المخرج محمد عبد الرحمان التازي، وذلك نظرا لما قدمه من ابداع في مجال السينما المغربية.

وحسب بلاغ توصلت به الجريدة الالكترونية المصدر ميديا، فانه سيتم تنظيم مسابقة رسمية للأفلام الطويلة للمرة الرابعة، إلى جانب تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة ب : الماء، الترحال، نمط حياة الواحات، العادات والتقاليد، القصبات، و كذا التحولات المناخية التي تشكل موضوعا حيويا في اهتمامات المجتمع المدني للجهة …

ويشار الى هذه الدورة ستعرف مشاركة عدد من الدول منها الإمارات العربية المتحدة، مالطا، فرنسا، العراق، تركيا، إيران، التشيك، بلجيكا و المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد