مهرجان الباطنة السينمائي الدولي يشهد ندوات وفعاليات مختلفة

صحار – محمد سعد

تواصل الجمعية العمانية للسينما والمسرح فعاليات مهرجان الباطنة السينمائي الدولي الأول لليوم الثالث على التوالي والذي ينتهي يوم غد الثلاثاء بحفل الختام ، وتطرق الدكتور مسفر الموسى من المملكة العربية السعودية خلال الجلسة النقاش الأولى بعنوان “خارطة طريق المستقبل لصناعة السينما العربية والوصول بها إلى العالمية” الى بدايات السينما في المملكة العربية السعودية والعوامل الديمغرافية المؤثرة التي ساهمت بشكل كبير في عودة السينما السعودية للوجهة، كما تحدث الدكتور عن تجربة صناعة السينما بالمملكة العربية السعودية وأبرز مراحلها، كما ناقش الدكتور خارطة السينما العربية والتحديات التي تواجهها خصوصاً التحديات المتعلقة بالانتاج السينمائي.

وقدم المخرج البحريني جان البلوشي ورشة عمل حول الإخراج السينمائي في جامعة صحار ، والتي تهدف إلى التعريف بأساسيات وقواعد التصوير السينمائي، وتوزيع الإضاءة، وأنواع اللقطات والزوايا، حيث شهدت الورشة إقبالا وتفاعلا مميزا من قبل المشاركين بالورشة وبحضور عدد من المهتمين والعاملين بالمجال السينمائي.

وخلال الجلسة النقاشية الثانية والتي قدمها المخرج الاماراتي عامر سالمين بعنوان” تحديات الأفلام والإنتاج السينمائي” والتي تطرق حول الإنتاج السينمائي ودعم الحكومات لتكون صناعة السينما موردا اقتصاديا بالاضافة الى إدارة إعلامية مؤثرة لتوجيه الرأي العام وصناعة التصورات الذهنية، كما استعرض المخرج فيلمه “الشبح” في ڤوكس سينما بستي سنتر صحار.

وأختتمت فعاليات اليوم الثاني للمهرجان بعرض الأفلام المشاركة والتي شهدت اقبالا كبيرا بحضور نخبة من الفنانين والمهتمين بالسينما،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد