مهرجان الإسكندرية السينمائي يهدي وسام ملك الاستعراض لاسم الراحل سمير صبري

0

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إهداء اسم الفنان الراحل سمير صبري وسام ملك الاستعراض في الدورة الـ 38 المزمع إقامتها في الفترة من 5 حتى 10 من شهر أكتوبر المقبل.

ومن المرتقب أن يتم تقديم الوسام خلال حفل افتتاح المهرجان الذي يقام يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2022 بمكتبة الإسكندرية بحضور وزير الثقافة المصري، إيناس عبد الدايم، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وسفراء وقناصل دول البحر المتوسط وصناع السينما في مصر والوطن العربي وأوروبا.

يذكر أن الفنان الراحل سمير صبري ولد في مدينة الإسكندرية في عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، حيث يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج “ما يطلبه المستمعون” باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها “هذا المساء” و”كان زمان” و”النادي الدولي”.

وقدم الراحل للفن السابع أعمالا كثيرة منها “جحيم تحت الماء”، “الجلسة سرية” و”علاقات مشبوهة”، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية، وكان أخر أعماله السينمائية فيلم “2 طلعت حرب” إخراج مجدي أحمد علي، بينما قدم مجموعة متنوعة من المسلسلات التلفزيونية منها “ملكة في المنفى”، “حضرة المتهم أبي”، “نظرية الجوافة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد