من تأطير منظمة أمريكية دورة تكوينية تستهدف المرأة بالعيون

تم اليوم افتتاح الدورة التكوينية المنظمة من طرف منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية بالعيون بشراكة مع كل من المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي والمنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية، حول موضوع «الترافع ومقاربة النوع ” لفائدة مجموعة من الفعاليات النسوية بالإقليم، وتمتد الى غاية الجمعة المقبل بالعيون هذه الدورة التكوينية يؤطرها الأستاذ محمد العثماني، إطار عالي بوكالة التنمية الاجتماعية، الى تقوية قدرات الطالبات الشابات وكذا الفاعلات المدنيات المشاركات، حيث تم التطرق الى الجهاز المافهيمي لمقاربة النوع.

الأدوات المستعملة في تحليل النوع الاجتماعي.
تحديد مفاهيم المرافعة.
تحليل المراحل الأساسية للمرافعة حسب النوع.

وبمناسبة انطلاق هذه الدورة، تم التوقيع بمقر المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية على اتفاقية شراكة بين منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية والمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي بالمغرب IRI والتي تهدف إلى تطوير التعاون المشترك بين الطرفين، كما تم تسليم شهادة لفاطمة الليلي رئيسة المنتدى وقد افتتحت الدورة بموضوع الجهاز المفاهيمي لمقاربة النوع الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد