من بينها الطريق السيار للماء ومطار بطاطا.. اشنكلي يكشف من مشاريع تنموية جديدة بجهة سوس ماسة

أكد كريم اشنكلي المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للاحرار، صباح اليوم السبت 13 يناير 2024 بأكادير، أن اساس هذا اللقاء هو ترسيخ التواصل بين المنتخبين والقيادات الحزبية وتحسيد الديمقراطية المحلية، نحن محظوظين لكون هذا المنتدى ينعقد في ظرفية تحدد فيها الاولويات ومواصلة مختلف التحديات التي تواجهها.

أضاف اشنكلي ” كمنسق جهوي اشيد بالعمل المهم الذي تقوم به الحكومة ونحن محظوظون بان السيد رئيس الحكومة هو رئيس مجلس اكادير وهو ما ساهم في تحويل اكادير الى قاطرة للتنمية الجهوية والمحلية، اعددنا في المجلس الجهوي اول استراتيجية جهوية ، فالانجازات التي قام بها الرئيس تمثلت في الطريق السيار ومحطة تحلية المياه واعتماد سباسية الحفاظ على المنتوج المحلي، وكوننا اول جهة تعتمد استراتيجية الاحتباس الحراري”.

كشف اشنكلي عن مجموعة من المشاريع الخاصة بالجهة “لدينا استراتيجية جهوية تعتمد على تنزيل البرنامج الحكومي بالجهة، فاليوم سيتم تحيين ميناء اكادير وربطه بجميع المناطق الصناعية والفلاحية لان به منطقة حرة سبساهم في النهوض بهذه القطاعات وغيرها، ولمواجهة نذرة المياه سيتم انجاز الطريق السيار للماء من شكوتا لاولاد تايمة، واعتماد سياسية ذكية لايجاد حل لنذرة المياه باعتماد تقنيات تكنولوجية متطورة ، وتحيبن مطار اكادير وبناء مطار جديد بطاطا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد