منع النقاب يثير جدلا وسط الفايسبوكيين

0

أثار موضوع منع بيع النقاب فو المحلات التجارية ردود أفعال واسعة على موقع التواصل الاجتماعي”فايسبوك ” حيث اعتبر العديد من المدونين أن منع النقاب هي خطوة لن تفيد بشيء بل ستكون لها عواقب اقتصادية فقط على تجار و بائعي هذا النوع من اللباس، فيما اعتبر البعض أن هذا القرار يضرب في العمق الحرية الشخصية للمواطنين على اعتبار أن وضع النقاب لا يجب أن يخضع لقوة القانون لأنه ليس عمل إجرامي.

وخلفت هذه القضية أراء متباينة على الموقع الأزرق، حيث عبر عدد من السلفيين عن تأسفهم على هذا القرار، مؤكدين أن السلطات سيبدؤون بمحاربة النقابة، والدفاع عن التبان، ثم محاربة اللحية، ثم محاربة الصلاة، فيما ضرب البعض مثالا بتونس مؤكدين أن ”تونس دولة علمانية، ولم تمنع النقاب بالطريقة بلغتنا للأسف نكون أو لا نكون، أين سنهاجر ونفر بديننا”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت بلاغا تمنع فيه بيع النقاب في جميع المحلات التجارية في المغرب،حيث تلقى أصحاب المتاجرمن طرف السلطات المحلية ، إشعارات بضرورة التخلص من كل أنواع الألبسة المرتبطة بالنقاب خلال 48 ساعة من تسلم الشعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد