منظمة “اصل الناس” تحتفي بقيمة التسامح بعرض فيلم ونقاش بمشاركة ممثلي 3 ديانات

0

اعلاء لقيم السلام و العيش المشترك و تمثيلا لمدينتنا مراكش و لبلدنا الحبيب المغرب في الاحتفالية الدولية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للعيش معا بسلام الذي، الذي يقام شهر ماي من كل سنة، وتحديدا يوم السادس عشر منه 16 منه، نظمت منظمة السناريوهات البديلة لقيادة الأنظمة الناجعة، الحاملة لاسم “أصل الناس” تظاهرة فنية ثقافية فكرية بمدينة مراكش، حيث قامت بعرض فليم تحت عنوان “نحن جميعا Nous Tous ” لمخرجه البلجيكي” بيير برار”معد لهذه المناسبة و ذلك بقاعة السينما الخاصة بالمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش.

و يقدم الفيلم الوثائقي قصصا متنوعة من جميع بقاع الأرض حول كيف يمكن للانسان أن يعيش بسلام وبقيم انسانية بعيدا عن كل اشكال التطرف و العنف و الصراع.

من بين الأنشطة التي تلت العرض كذلك، تم اشراك ممثلي مختلف الديانات في نقاش من القلب إلى القلب مع الجمهور الحاضر لمختلف افكار الفيلم حيث تبادل كل من السيد جاكي كادوش ممثل الطائفة اليهودية بمراكش والدكتورادريس ارفا عن المجلس العلمي المحلي و كذلك الأخ فابيو فريرا ممثل كنيسة سان مارتير بمراكش الحوار بشكل استحسنه الحضور الذي تجاوز عدده 150 مشاركا ملأوا قاعة العرض عن اخرها.

و تجدر الإشارة إلى أن منظمة أصل الناس و التي يرأسها الدكتور اسماعيل شعوف هي منظمة وطنية غير ربحيةتعمل على تنمية الوطن من خلال العمل على مهمتين متكاملتين: التفكير (Think) والعمل (Do). حيث تعمل على تغذية التفكير والنقاش العام من خلال إجراء الدراسات والتقارير الدورية ونشرها للجمهور العام ووسائل الإعلام المقاولاتو الهيئات السياسية. كما تعمل كذلك علىقيادة التغيير داخل المنظومات المعقدة من خلال تزويدها ببرامج للعمل بفعالية في عالم معقد في تطور مستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد