منطقة بريست ببيلاروسيا تحتفل باليوم الوطني في اكسبو 2020 دبي

0

إحتفلت منطقة بريست بجمهورية بيلاروسيا بيومها الوطني في معرض اكسبو 2020 دبي امس بحضور السيد ديمتري جوروديتسكي ، نائب رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية وسعادة اندري لوتشينوك سفير بيلاروسيا لدى دولة الامارات.

وشهدت الفعالية التي أقيمت في جناح بيلاروسيا حضورًا واسعًا من الجانبين الاماراتي و البيلاروسي شمل ممثلي أبرز الشركات المصنعة للأغذية واللحوم ومنتجات الألبان والمواد الكيميائية المنزلية والبطاريات، بالإضافة إلى ممثلي المنطقة الاقتصادية الحرة “بريست”، ومنتزه بريست العلمي والتكنولوجي، وحديقة بيلوفيزكيا بوتشا الوطنية.

حيث قدم الوفد البيلاورسي عددًا من العروض التقديمية حول الفرص الاستثمارية، والإمكانات التجارية والاقتصادية للمنطقة، إلى جانب الفرص السياحية، والتطورات المبتكرة، ومجالات التعاون الأخرى. وتخللت الفعالية محادثات ما بين ممثلي الشركات البيلاروسية ومجتمع الأعمال الإماراتي وغيرها من الدول.

وتمكن الحضور من تذوق المنتجات الغذائية البيلاروسية، والاستمتاع بعرض الفرقة الموسيقية الفولكلورية “فيتينانكا.

وشهد يوم منطقة بريست الوطني في اكسبو 2020 دبي، توقيع عدد من عقود التصدير مع شركات من الإمارات والصين والأردن وأوزبكستان ونيجيريا وألبانيا ودول أخرى.

وقال السفير البيلاروسي لدى الامارات، إن بيلاروسيا تحاول من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي فتح آفاق جديدة للتعاون مع الإمارات وخاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والتقنية والسياحية، واكد حرص بلاده لتطوير العمل بين الدولتين إلى مستويات أعلى مستفيدة من حضورها في اكسبو 2020.

واعرب عن امله بأن تصل رسالة بيلاروسيا إلى العالم، وبأن يتم بناء شبكة أصدقاء وشركاء جدداً انطلاقاً من إكسبو 2020 دبي الذي يتيح الفرص وبناء علاقات التعاون الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد