ملف الصحراء …دي ميستورا يعقد لقاءا مع مساعدة وزير الخارجية الامريكية

عقد امس الثلاثاء المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء، ستافان دي ميستورا، لقاء مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة، المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، يائيل لامبرت، بالعاصمة الإيطالية روما.

و تناول اللقاء بين الطرفين، “جهود الأمم المتحدة لدفع عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل دائم وكريم للصراع في الصحراء” ، حسبما أشار على تويتر مكتب الشرق الأدنى بوزارة الخارجية.حيث ثمنت الوزيرة جهود الامم المتحدة لايجاد حل سياسي يرضي الاطراف .كما يحاول المبعوث الاممي العمل على استئناف الموائد المستديرة التي عقد منها سلفه كوهلر اثنتان وتم الاتفاق في مخرجات اللقاء الثاني على عقد جولة ثالثة دون ان تعقد بعد تقديم الالماني كوهلر استقالته حينما لمس عدم جدية البوليساريو والجزائر في ايجاد الحلول.

جدير بالذكر أن دي ميستورا، كان قد عقد اجتماعا مماثلا مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، تداول فيها الجانبان. مستجدات الوضع المتعلق بقضية الصحراء، غلى ضوء القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد