مقتل 11 شخصا على الأقل جراء الأمطار الغزيرة في رواندا

أعلنت السلطات الرواندية عن مقتل أحد عشر شخصا على الأقل في أعقاب الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض مناطق البلاد منذ 15 غشت الماضي.

وقالت الوزارة المكلفة بإدارة الطوارئ في رواندا بأن ما لا يقل عن 11 شخصا لقوا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض مناطق البلاد مع بدء موسم الأمطار الغزيرة في رواندا، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى الخسائر البشرية، تسببت هذه الأمطار في تدمير أكثر من 100 منزل و142 هكتارا من الأراضي الصالحة للزراعة.

ودعا الكاتب الدائم للوزارة، فيليب هابينشوتي، المواطنين إلى الحرص على الالتزام بتدابير الوقاية من الكوارث، مذكرا بأن كلفة تدبير آثار الكوارث أعلى بكثير كلفة التدابير الوقائية.

وقال في هذا الصدد “نحن بحاجة إلى بذل الكثير من الجهد لمنع الكوارث بدلا انتظار حدوثها. نشجع المواطنين على تدعيم أسقف منازلهم ضد الأمطار الغزيرة، وإخلاء المناطق عالية الخطورة”، مؤكدا عزم الحكومة على دعم المتضررين من مخافات الأمطار الغزيرة.

وتتوقع خدمة الأرصاد الجوية في رواندا أن تشهد البلاد تساقطات غزيرة خلال الأيام المقبلة، داعية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد