مفوضية حقوق الإنسان تدرج توصيات المجتمع المدني بالصحراء المغربية حول مخيمات تيندوف

أورد التقرير التجميعي الذي أصدرته مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حول مشاركات منظمات المجتمع المدني في آلية الإستعراض الدوري الشامل في دورتها الرابعة، حول إلتزامات دولة الجزائر، (أورد) توصيات بخصوص الوضع الحقوقي والإنساني في مخيمات تيندوف، صادرة عن تقرير لمنظمة المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الإنسان، التي يرأسها الناشط محمد سالم عبد الفتاح، إلى جانب منظمات أخرى مهتمة بوضعية حقوق الإنسان بالجزائر.

ونقل التقرير التجميعي لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، عن المرصد الصحراوي للإعلام وحقوق الانسان حول التزامات الدولة الجزائرية بخصوص المهاجرين واللاجئين وملتمسي اللجوء، أن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان كانت ولا تزال سائدة على مدى أربع عقود في مخيمات تندوف، بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القضاء والخطف والاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي والتعذيب والترهيب والمعاملة القاسية والمسيئة، والكتابة بأدوات حادة على أجساد الضحايا، والإغتصاب وغيرها من أشكال الإنتهاكات.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد