مغاربة ينددون بالبرنامج الانتخابي لـ “مارين لوبين”

نظم مجموعة من نشطاء حقوق الانسان، أمس الأربعاء، تظاهرة بساحة لاكابيتول بمدينة تولوز الفرنسية، للتنديد بالبرنامج الانتخابي لمارين لوبين، المرشحة عن حزب الجبهة الوطنية المحسوب على اليمين المتطرف للدور الثاني للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقرر إجراؤها يوم 7 مايي.

وحسب ما افاد به موقع “الجالية ما” فإن الغاية  من التظاهرة التنديدية بالبرنامج الانتخابي لمارين لوبين، والتي تنافس ايمانويل ماكرون المتفوق عليها في الدور الثاني في هذه الانتخابات، هي “تحسيس الرأي العام بخطورة برنامج مارين لوبين الذي يتضمن إجراءات ضد حقوق الانسان وحقوق المهاجرين وطالبي اللجوء السياسي، وإجراءات أخرى ذات طبيعة عنصرية تتعارض مع مبادئ الجمهورية الفرنسية القائمة على الحرية والمساواة والأخوة” حسب ما صرح به الناشط الحقوقي المغربي خالد الشرقاوي السموني، الكاتب العام للمنظمة الدولية للدفاع والنهوض بحقوق الانسان بباريس.

و شارك في هذه التظاهرة نشطاء مغاربة ممن يرفضون أن تصل لوبان إلى قصر الإليزيه، بالنظر إلى مواقفها السياسية المناهضة للمهاجرين والجاليات المسلمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد