مصرع عون سلطة واصابة بانفجار لغم ارضي بنواحي اسا

لقي مصرع اربعيني يعمل قيد حياته عون سلطة اثر انفجار لغم ارضي يوم امس بسيارته ذات الدفع الرباعي بمنطقة المحبس بنواحي مدينة اسا الزاك حيث كان في رحلة هناك عبر سيارته لمراقبة قطيع الابل .

وقد هرعت الى عين المكان عناصر الهندسة العسكرية لتحديد النوع والذي اثبت انه يعود لحقبة الصراع المسلح بالمنطقة حيث كانت تزرع الالغام بعشوائية ودون خارطة لذلك مما يستحيل معه تطهير المنطقة رغم جهود القوات المسلحة في ذلك والتي اثنى عليها قرارات الامين العام للامم المتحدة والتي استعصى عليها تنفيذ ذلك حسب المهام الموكولة لها الى جانب وقف اطلاق النار بين الجانبين.

وصلة بالموضوع ذاته وخلال 12 شهرا الماضية سجل الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في تقريره المرفوع لمجلس الامن لمناقشته نهاية الشهر الجاري” وقوع 17 حادثا من حوادث المتفجرات من مخلفات الحرب اصيب فيها 23 مدنيا وعسكريا “.

كما قام الجيش المغربي يقول انطونيو ” عن ابراء مايزيد على 134 مليون متر مربع وتدمير 52 لغما مضادا للافراد والدبابات بالاظافة الى 770 قطعة متفجرة “.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد