مشاري راشد يوضح صفات القارئ الجيد

0

قال القارئ والمنشد مشاري راشد العفاسي، إن القارئ الجيد للقرآن هو من يقوم بعمل توازن بين الخشوع وبين التجويد وحسن الصوت، موضحاً أن النبي “صلى الله عليه وسلم” عندما سُئل عن أفضل القرّاء قال :”من إذا سمعته حسبته يخشي الله”.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E”، ونغم FM، مع الإعلامي عمرو أديب، أن القرآن سُنّة متبعة يأخذها الأخر عن الأول، موضحاً أن بعض القرّاء يتشدد فى التجويد حتى يضيّع الخشوع، فتُسلب القراءة من روحها، ويؤثر على النغم.

وأشار مشاري راشد، إلى أن من المشايخ المتميزين فى قراءة القرآن الشيخ الطبلاوى، ونعينع، والشيخ البحيرى والطاروطي، والشحات محمد أنور، ومشايخ كثر فى مصر.

مشارى راشد العفاسى:القرآن يأخذ عن مقرئ وليس بالقراءة من المصحف

قال الشيخ مشارى راشد العفاسى، إن القرآن الكريم لا يحفظ من المصحف بل يأخذ عن مقرئ ، لضبط ألفاظه وفق أحكام التجويد، مشيراً إلى أن الصحابة عليهم السلام أخذوا القرآن بالتلقي عن الرسول الكريم، مشدداً على أن ذلك أمر ضرورى فى البلدان التى لا تنطق بالعربية.

وأضاف “العفاسى” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية ONE، وراديو نغم FM ، أنه فى حال توزيع مصاحف فى دول لا تنطق العربية لن يتمكنوا من النطق الصحيح إلا إذا أخذوا عن مقرئ.

وفى سياق آخر قال المقرئ الشهير،إنه تأثر كثيراً بالشيخ مصطفى إسماعيل ومحمد صديق المنشاوي وعبد الباسط، وتابع:” هؤلاء القراء أصبحوا مثل المراجع لنا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد