“مسيرة وطن” عنوان أمسية في بيت الشعر بالفجيرة

نظم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، مساء الخميس أمسية شعرية وطنية بعنوان “مسيرة وطن”، وذلك في إطار احتفالات الجمعية بعيد الاتحاد الـ 52 للدولة، بحضور سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهدى الدهماني النائب الثاني لرئيس الجمعية رئيسة لجنة الاحتفالات الوطنية، وعدد من المسؤولين والمثقفين والإعلاميين.

شارك في الأمسية، التي أقيمت في القرية التراثية التابعة لدائرة السياحة والآثار بالفجيرة، نخبة من شعراء وشاعرات الوطن، وهم عبير البريكي، والدكتورة ميثاء الكعبي، وحمدة العوضي، ومحمد سعيد المشيخي، وعادل الجهوري، وخالد بن صراي، وأدارها الشاعر محمد خميس السويدي.

واستهلت الأمسية بقراءات شعرية، تناولت مسيرة دولة الإمارات الحافلة بالإنجازات التاريخية في الميادين كافة، وقدم الشعراء قصائد بديعة تناولت موضوعات الوطن والهوية والفخر بالانتماء لدولة الإمارات.
وبالمناسبة ذاتها ، قال خالد الظنحاني رئيس الجمعية: “سررنا اليوم بالاحتفاء شعراً بالوطن ومنجزاته العظيمة من خلال نخبة من الشعراء والشاعرات المتميزين، وذلك للتأكيد على دور الشعر في إغناء ذاكرة الوطن وتعزيز قيم الولاء والانتماء والاعتزاز بالهوية الوطنية الإماراتية”، مؤكدًا أن الشعر الإماراتي واكب مراحل اتحاد الإمارات ونهضتها وازدهارها، منذ الخطوات الأولى وإلى الآن، ووثق أهم الأحداث والمنجزات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية على أرض الدولة.

وفي الختام ، تم تكريم الشاعرات والشعراء المشاركين بشهادات تقديرية؛ تثميناً لمشاركتهم المتميزة في الأمسية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد