مربو الدواجن: “الانتاج سيبقى متوفرا لتلبية احتياجات الاستهلاك الداخلي”

0

أكدت الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، أن ” الدجاج في حالة جيدة وان لا خوف على سلامته الصحية، وان الانتاج سيبقى متوفرا لتلبية احتياجات الاستهلاك الداخلي”.

ودعت الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، من خلال بلاغ لها، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أرباب المحاضن باعتبارنا شركاء في القطاع، الى اتخاذ بعض الاجراءات الاحترازية، في ظل التداعيات الاخيرة لانتشار فيروس كورونا ببلادنا.

وأكدت الجمعية ، أنه “على اثر التداعيات الاخيرة لانتشار فيروس كورونا ببلادنا، و الانعكاسات السلبية التي الحقها هذا الوباء بالعديد من القطاعات ببلادنا. وحرصا منا في الجمعية المغربية لمربيي الدواجن على مصلحة المهنيين بالقطاع، وتفاديا لالحاق اضرار بالمربيين والمهنيين عموما بالقطاع، وموازاة مع هذه المستجدات، فاننا في الجمعية المغربية لمربيي الدواجن بصفتنا المهنية نلفت انتباه ارباب المحاضن باعتبارنا شركاء في القطاع، الى اتخاذ بعض الاجراءات الاحترازية خصوصا وان الايام المقبلة غير واضحة المعالم ولا نتوقع ما تحمله من صعوبات واكراهات”.

وإقترحت الجمعية، كإجراءات إحترازية “خفض انتاج الكتاكيت بنسبة معقولة في الوقت الراهن”، و”خفض اثمنة بيع الفلوس مراعاة للضرفية الحرجة التي تعرفها الاوضاع العامة ومساهمة في التعاون مع المربيين على الاكراهات التي قد تواجههم في تزويد ضيعاتهم بالادوية والاعلاف وغيرها من الاحتياجات”، داعية “المربيين الغير ملزمين بعقود مع المحاضن الى التاني والتريت في شراء الفلوس الى ان تستقر الاوضاع”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد