مراكش..توقيف شرطي بعد إصابته موظـَفيْن بالرصاص

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، صباح اليوم الأحد الثاني من شهر أبريل الجاري، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى مفتش شرطة ممتاز يعمل بدائرة أمنية بـ”مدينة النخيل”، والذي أطلق رصاصات من سلاحه الوظيفي في حق موظفيْن عموميين.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد استخدم موظف الشرطة المشتبه فيه سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع، مصيبا عون سلطة وعنصرا من القوات المساعدة بإصابات جسدية عندما كانا في مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات للتعمير منسوبة إلى الشرطي المذكور.

وقد أسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف الشرطي المشتبه فيه وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي؛ بينما تم نقل المصابيْن إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بسبب الإصابات الناجمة عن العيارات النارية المستخدمة.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة الموظف المعني، في انتظار نتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد