مدينة فاس تحتضن فعاليات الدورة الـ 11 لمهرجان الثقافة الصوفية

تحتضن مدينة فاس فعاليات الدورة الـ 11 لمهرجان فاس للثقافة الصوفية في الفترة الممتدة من 20 إلى غاية 28 من شهر أكتوبر المقبل، وذلك تحت شعار: “الحضور الصوفي”.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين، تسعى جمعية مهرجان فاس للثقافة الصوفية خلال هذه الدورة إلى “إتاحة الفرصة للمغاربة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف ثقافتهم وتمكينهم من الوصول إلى الغنى الفني والفكري والروحي”، وأيضا التعريف ، على الصعيد الدولي ، بالصورة الإيجابية للإسلام بفضل لغة عالمية والانفتاح والسلام الذي تدعو له الصوفية ومعها الصوت الروحي.

وأضاف ذات البلاغ أنه سيتم تنظيم ندوات تتمحور حول مواضيع ” الصوفية نموذجا للحضارة”، و”الصوفية بصيغة النسوة”، و”الصوفية والفن المعاصر”، و”ابن عباد الروندي والنموذج الروحي المغربي الأندلسي”، و”التيجانية والإسلام في إفريقيا” خلال أيام المهرجان، بالإضافة إلى أمسيات فنية مفتوحة للعموم في فن السماع لمختلف الطرق والطوائف المغربية، منها الطرق البودشيشية والدرقاوية والشرقاوية والوزانية والريسونية و الصقلية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الحدث الذي أضحى يستقطب مع توالي الدورات العديد من المفكرين والباحثين إلى جانب عشاق الموسيقى الصوفية من المغرب والخارج، يسعى إلى تعزيز ودعم وضعية المغرب في الحوار بين الثقافات عبر بناء قنطرة تصل بين الشرق والغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد