مداخيل ودية البرازيل و كولومبيا تخصص لأهالي ضحايا ”تشابيكوينسي”

0

واجه المنتخب البرازيلي نظيره الكولومبي الخميس 29 يناير، في مباراة ودية كان شعارها تكريم ضحايا الكارثة الجوية، التي لحقت بنادي تشابيكوينسي البرازيلي، قبل شهور،و التي أودت بحياة كل اللاعبين ما عدا حارس الفريق الذي ظل على قيد الحياة بساق مبثورة،بالإضافة إلى لاعبين آخرين.

و تمكن المنتخب البرازيلي من تحقيق الفوز بتنيجة هدف لصفر، عن طريق لاعب وسط الميدان دودو مع بداية الشوط الثاني, في اللقاء الذي أقيم على ملعب جواو هافيلانج الأولمبي بريو دي جانيرو، وشهد احتفاء الجماهير باللاعبين الثلاثة الناجين من الحادث.

 

https://www.youtube.com/watch?v=32mP4xMm_5c

و حيت الجماهير التي حضرت المباراة الحارس جاكسون فولمان قبل صافرة الانطلاق ، الذي تعرض لبتر جزء من ساقه اليمنى بعد الحادث، و زميليه نيتو والان روشيل، بالإضافة إلى الصحفي رافايل هينزيل، أحد الناجين الستة من الكارثة الجوية.

واستعان المدير الفني للمنتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، بقائمة من اللاعبين المحليين في المباراة، ولم يقم باستدعاء قائد فريقه نيمار ولاعبين آخرين من نجوم “منتخب السامبا” المحترفين في الخارج،  حيث أن المباراة لا تأتي ضمن جدول الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمباريات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن كل عائدات مباراة اليوم ستخصص لصالح أهالي ضحايا الحادث المأساوي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد