محكمة النقض تؤيد الاحكام الاستئنافية في حق معتقلي كديم ايزيك

أيدت محكمة النقض صباح اليوم الأربعاء الأحكام الإستئنافية الصادرة في حق المتهمين بقتل 11 عنصر من عناصر القوات الأمنية خلال عملية فك مخيم اكديم إزيك بمدينة العيون سنة 2010.

المحكمة كانت قد قررت النظر في الملف بعد الطعن الذي تقدم به محامو المدانين بعد صدور الأحكام عن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقتها بسلا سنة 2017 التي قضت بالسجن المؤبد في حق كل من المتهمين ابهاه سيدي عبد الله، وإبراهيم الإسماعيلي، وباني محمد، وبوتنكيزة محمد البشير، والعروسي عبد الجليل، والخفاوني عبد الله، والمجيد سيدي أحمد، وأحمد السباعي.

وقضت بـ30 سنة سجنا نافذا في حق كل من أصفاري النعمة، وبانكا الشيخ، وبوريال محمد، في حين حكم بـ25 سنة سجنا نافذا في حق كل من المتهمين الداه الحسن، وبوبيت محمد خونا، والفقير محمد امبارك، وهدي محمد لمين ولحسن الزاوي.

وقضت محكمة الاستئناف بـ20 سنة سجنا نافذا في حق كل من عبد الله التوبالي، ومحمد التهليل، وخدا البشير.

​​أما الأحكام المخففة، فقد كانت في حق المتهمين الديش الضافي بست سنوات ونصف سجنا نافذا، والعربي البكاي بأربع سنوات ونصف حبسا نافذا، وبسنتين حبسا نافذا في حق كل من التاقي المشضوفي وسيدي عبد الرحمان زايو

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد