مجلس عالمي يوشح الداخلة مدينة التسامح والسلام

0

تم امس الجمعة اعلان الداخلة مدينة التسامح والسلام لسنة 2022 من طرف أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام .

وذلك قبل اختتام أشغال الجلسة العاشرة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام التي يستضفيها البرلمان المغربي منذ الاربعاء الماضي بمدينتي الرباط والداخلة.

التي ترأسها أحمد بن محمد الجروان الى جانب السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب و السيد دوارتي باجيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، و السيدة مارجيريتا ريستريبو، رئيسة البرلمان الدولي للتسامح والسلام و السيد محمد الصباري النائب الاول لرئيس مجلس المستشارين، إضافة الى مشاركة أزيد من 80 برلمانيا يمثلون مختلف برلمانات دول العالم.

وتم خلال أشغال الجلسة الختامية مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بالتسامح والسلام،وبحث سبل التصدي بالوسائل السلمية والحضارية للتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي يواجهها عالم اليوم.
للاشارة يعد البرلمان الدولي للتسامح والسلام من أهم الهيئات التابعة للمجلس العالمي للتسامح والسلام، المنظمة الدولية التي تعنى بترسيخ المبادئ الإنسانية السامية ونشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب والدول وفق توجهات ومبادئ الأمم المتحدة.

ويعمل المجلس على نشر ثقافة التسامح من أجل معالجة قضايا السلام الدولي المعاصرة، ومن بين أهدافه مكافحة التمييز والعنصرية والتعصب والتطرف الديني والعرقي والطائفي وإغناء وتطوير قواعد القانون الدولي بما يعزز مبادئ التسامح لتحقيق السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد