مجلس جهة العيون يصادق على اتفاقية إطار مع مقاطعة مانديرا الكينية

تم أمس التوقيع على اتفاقية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء مع مقاطعة مانديرا الكينية حيث صادق الاعضاء خلال دورة شهر مارس على مشروع اتفاقية إطار حيث ثمن رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد في تصريح صحفي “المبادرات الملكية السامية التي مكنت من تعزيز موقع المغرب دبلوماسيا على الصعيد الإفريقي، خاصة بعد الزيارات الميمونة لجلالته إلى عدد من الدول الإفريقية، والتي أبرزت دور المغرب كبلد رائد على مستوى القارة السمراء، كما عكست نجاعة سياسة الانفتاح التي ينهجها المغرب في إطار علاقات التعاون جنوب – جنوب.”

واضاف رئيس المجلس” ان هذا النوع من الاتفاقيات تأتي في إطار تفعيل السياسة الوطنية الرامية إلى دعم آليات التعاون الدولي اللامركزي، وتماشيا مع التوجهات الملكية الهادفة إلى بلورة سياسة شاملة ومتجددة تخص علاقات التعاون الافريقية “.

يذكر ان مجلس جهة العيون خلال أشغال هذه الدورة العادية ، قد صادق على سلسلة من الإتفاقيات والمشاريع ذات الطابع المالي والإقتصادي والاجتماعي والصحي التي تهم اقاليم الجهة إلى جانب الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل ميزانية الجهة للسنة المالية 2024 ،والدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة بتمويل وإنجاز بحيرات تلية صغرى بالجهة.

 

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد