مجلس جهة الداخلة يصادق على العديد من المشاريع التنموية خلال دورة استثنائية

0

خلال دورة استثنائية للمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب اليوم الأربعاء على مشروع إتفاقية شراكة متعلقة بتنفيذ برنامج تأهيل البنيات التحتية والتجهيزات لجهة الداخلة- وادي الذهب للفترة 2023-2024.

وتضم الإتفاقية مبلغ مليار و 180مليون درهم حيث شمل بالجماعة الترابية الداخلة تهيئة شارع ولي العهد مولاي الحسن على طول 5.5 كلم.

و تهيئة وتوسعة وتقوية الطريق التي تربط فم لبير بشاطئ بلايا خيرة على طول 11 كلم مع إحداث ساحة التوقف.

و تأهيل وإحداث بعض الشوارع بحي الوحدة على طول 3.5 كلم.
و تهيئة منتزه جهوي متعدد الوظائف على مساحة 22 هكتار.

وتهيئة الكورنيشات وتقوية جنباتها و تهيئة كورنيش الداخلة من محطة الدفع SP1 نحو الجنوب على طول 2 كلم مع تقوية جنباته. حيث سيتم تهيئة الطريق الساحلية بداخل فم لبير على طول 1.2 كلم مع تأثيث محيطها.
و تهيئة وتجهيز المنطقة الخاصة بقطب التعليم العالي والـتـكوين والكفاءات بمدينة الداخلة.
وكذلك ربط التجزئات السكنية بمختلف الشبكات (التطهير، الماء، الكهرباء…).

وبالجماعة الترابية العركوب سيتم إحداث سوق جهوي للجملة على مساحة 3 هكتارات وسوق جهوي للمواشي على مساحة 4.5 هكتار.بالاظافة الى تهيئة الشطر الأول للمنطقة الصناعية WEST AFRICA على مساحة 30 هكتار.

وتهيئة الطريق الدائرية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 ومنطقة تاورطة على طول 3.5 كلم.

وبالجماعة الترابية بئر كندوز سيتم تأهيل مركز بئر كندوز وتـهـيئة الـشـوارع الـرئيـسية داخــل الـمــركــز عـلى طــول 10 كــلم.

و تهيئة وتجهيز ثلاث مناطق سكنية على مساحة تقدر ب 20 هكتار.
وتأهيل مدخل النقطة الحدودية الكركرات منها الإنارة العمومية وإحداث مرافق القرب والأثاث الحضري.وتثنية الطريق الوطنية رقم 1 بمدخل الكركرات و تثنية الطريق الوطنية رقم 1 بمدخل الكركرات على طول 3 كلم مع إحداث مواقف السيارات وباحات الإستراحة.

وخلال هذه الدورة تمت المصادقة على مشروع إتفاقية الشراكة المتعلقة بتنفيذ البرنامج الإستعجالي لتأهيل مدينة الداخلة للفترة 2022-2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد