مجلس الامن يعقد جلسة حول ملف الصحراء و يثمن جهود البعثة الاممية

طبقا للجدول الشهري عقد مجلس الأمن الدولي امس الأربعاء في نيويورك، جلسة مشاورات دورية مغلقة، برئاسة روسيا الإتحادية بخصوص تطورات ملف الصحراء حيث اعلن المجلس دعمه لجهود البعثة الاممية بالصحراء.

وخلال هذه الجلسة استمع اعضاء 15 للمجلس، للإحاطة التي قدمها المبعوث الشخصي للامين العام المكلف بالصحراء ستيفان دي ميستورا حول مستجدات نزاع الصحراء المفتعل.

كما قدم كذلك رئيس بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية ألسكندر إيفانكو، تقريرا عن اخر التطورات في النزاع المفتعل والاوضاع التي رافقت عمل البعثة الاممية طيلة السنة الماضي والعراقيل التي واجهة البعثة الاممية من طرف البوليساريو وحرمان افراد البعثة من الامدادات.

في السياق ذاته، دعى اعضاء المجلس الجانبين إلى مزيدا من التعاون المشترك مع المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا واستئناف المباحثات وتثمين الجهود الاممية في ايجاد حل سياسي ذا مصداقية مقبول بين الطرفين حيث يرى المجتمع الدولي ان الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الحل الانسب لطي الملف المفتعل .

للاشارة تتولى البعثة الاممية السهر على وقف اطلاق النار منذ سنة 1991 وكانت تسهر على العديد من المخططات كتبادل الزيارات العائلية بين الطرفين والرسائل والموائد المستديرة والمباحثات الا انها تفشل من طرف قادة البوليساريو.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد