مباراة المغرب ومصر في الكان .. درس كبير في الروح الرياضية العالية ولا خاسر بين الأشقاء

0

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، نظيره المصري، برسم دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم في نسختها 33، التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 6 من شهر فبراير المقبل.

وسيحتضن ملعب “أحمدو أهيدجو” قمة دور الثمانية للكان بين أسود الأطلس والفراعنة يوم الأحد 30 يناير الجاري على الساعة 16:00 عصرا بالتوقيت المغربي.

وعلى الرغم من أن التاريخ يبتسم للمنتخب المغربي في مواجهاته مع الفراعنة، إلا أن مباراة يوم الأحد يصعب التنبؤ بنتيجتها نظرا لقوة المنتخبين معا والتركيبة البشرية القوية التي يتوفران عليها بتواجد أبرز النجوم الممارسة في أقوى الدوريات الأوروربية وهما أشرف حكيمي ومحمد صلاح.

وتسود الروح الرياضية العالية بين الجماهير المغربية والمصرية، منذ أن تأكدت المواجهة بين المنتخبين، حيث أن الجميع يعتبر المباراة تجمع بين إخوة عرب، وبلدين تربطهما علاقات متينة وقوية، والمنهزم في المباراة سيشجع الفائز في المربع الذهبي.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي درجة عالية من الروح الرياضية بين الجماهير المغربية والمصرية ممزوجة بروح الفكاهة والمرح، وأمنيات كل طرف أن يفوز منتخب بلده وأن تمر أطوار المباراة بشكل يليق بالأشقاء العرب.

وكان المنتخب المصري قد حل بنفس إقامة المنتخب المغربي خلال مرحلة دور المجموعات من نسخة الكان الحالية، حيث بارك لبعضهما التأهل لثاني الأدوار من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي تأهل إلى دور الثمانية بعد انتصاره على مالاوي بهدفين لواحد، فيما بلغ المنتخب المصري الدور ذاته بعد إطاحته بمنتخب ساحل العاج بالضربات الترجيحية 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد