مايفوق 15000 امرأة تنتهك حقوقهن في السجون الأسرائيلية

0

نظمت السفارة الفلسطينية ندوة صحفية، بمناسبة اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينين من الداخل، بالمقر الرويس للسفارة بالرباط الخميس 2 فبراير، حيث تم خلال الندوة تقديم الحصيلة للعامة لتطور منظومة حقوق الإنسان في فلسطين و التي لازالت مقيدة من طرف السلطات الإسرائيلية المسيطرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي الكلمة التوجيهية التي ألقاها في إطار الندوة أوضح السفير الفلسطيني المعتمد لدى المملكة المغربية زهير إشن ، أن سلطات الاحتلال الإسرائلي تستهدف إقبار حقوق الإنسان في جميع المدن و القرى الفلسطينية عبر حملاا قمعية تشنها يشكل يومي على المدنينن العزل، وذلك في إطار المخططات الصهيونية المبيثة التي تقصي المواطن الفلسطيني و تحرمه من أبسط حقوقه.

و أكد ممثل الديبلوماسية الفلسطينية في المغرب، أن رغم هذا التكالب الممنهج الذي تريد به إسرائيل تعزيز سياسة الاستيطان في الأواضي الفلسطينية، إلا لن الشعب الفلسطيني قاطبة متشبث بالدفاع عن كرامة أراضيه، و الحفاظ على انتمائه الثقافي و السياسي و الديني، مبرزا أن النضال لازال مستمرا لرد الاعتبار للفلسطينين و تحقيق المساواة و العدالة الاجتماعية و الحق في التمتع بحياة تؤمن بالتعددية السياسية و الثقافية.

و من جهة ثانية ثمن الصحافي المغربي توفيق الجازولي، الجهود المتواصلة التي تبدلها المملكمة المغربية للدفاع و نصرة القضية الفلسطينية في جميع تجلياتها، مبرزا أن مسار حقوق الانسان في فلسطين لازالت تشوبه الكثير من التجاوزات التي تناهضها مؤسسات المجتمع المدني و الهيئات الحقوقية، إذ أكد بلغة الأرقام أن ما يفوق 460 امرأة فلسطينية استشهدت بسبب القصف التقتيل الذي تتسبب فيه الآله الحربية الإسرائيلية، مضيفا أن مايزيد عن 15 ألف امرأة تم اعتقالها و سجنها خلال الانتفاضة الثالثة، إذ أنهم يعانون من كل أشكال التعديب النفسي و المعنوي و التهديدات المستمرة بالاغتصاب من طرف السجانين الذكور، بالإضافة إلى أنه يتم منعهن من زيارة الأهل.

وسلط الجازولي الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال مبرزا أن السلطات الإسرائيلية تشن “حرب إبادة” ضد الأطفال على وجه الخصوص إذ ما بين 2000و 2005 تم استشهاد 728 طفل فلسطيني ليصل العدد إلى 900 خلال 2007، و أضاف الجازولي” ربع مليون شهيد لقوا حتفهم في الانتفاضة الأخيرة 12 ألف منه أطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد