ماءالعينين القنصل الفخري للكوت ديفوار في ضيافة معهد الصحافة وعلوم الأخبار

في اطار الانفتاح على المؤسسات الاقتصادية الناجحة في التدبير وسلسلة برامجها الرمضانية استضاف معهد الصحافة وعلوم الاخبار بالعيون رجل الاعمال محمد الامام ماء العينين ورئيس مجموعة الشيخ ماء العينين للاستثمار حيث تطرق الى تجربته المعرفية وكذا الاقتصادية.

ويؤمن السيد ماء العينين بأن ” الراس المال الحقيقي هي المصداقية” كما تطرق الى الاستثمار بالمنطقة الجنوبية وتأسيس شركات متنوعة مؤكدا ان ” اهم شىء هي الفكرة والبحث والسهر على انجاح المشروع والايمان بان ” الحياة كالدراجة ان لم تتحرك سقطت .كذلك الدراجة الاستثمارية ” وبسط خبرته للطلبة منذ 2003 تاريخ دخول اول شركة لتحويل الاموال بالاقاليم الجنوبية في وقت مؤسسة شبه حكومية تسيطر على القطاع وبفضل المثابر اصبحت لذيها 70 وكالة وتشغل يد عاملة مهمة جدا مؤكدا ” يجب على رب العمل ان يجعل المستخدمين شركاء بل عائلة واحدة والتفكير في التزاماتهم المالية حيث يوم 30 من كل شهر الاجرة تكون بحسابهم بدون تماطل او تسويف “ومن جانب اخرى اوضح لطلبة المعهد انه خلق للاقتصاد والاسثمار دون المجال السياسي حيث تعاطف مع منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الاستقلال حمدي ولد الرشيد نظرا لاهتمامه بالمدينة وكيف يعجب بها الزوار ” وعن تأسيس اول قنصلية فخرية بالجنوب افصح “ياتي ذلك بعد الثقة التي وضعتها دولة ساحل العاج فيه واهتمامه بمواطنيها بالجنوب ” كما الح على التضحية وكذلك الايمان بالفكرة دراستها والدفاع عنها “.

وعن اللقاء اعتبره تقي الله ابا حازم عن ادارة المعهد ” لقاء ناجح بكل المقاييس تكونت لذى الطلبة فكرة النجاح وهي المثابرة وكذلك كيف تطوير المقاولة وهذا ضروري للمتكونين الذين سيخرجون لميدان الشغل وهم متسلحين بافكار وتجارب الاخرين مثل محمد الامام”.
وختم اللقاء بتقديم شهادة شكر واعتراف من ادارة المعهد لرجل الاعمال محمد الامام ماء العينين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد