مؤتمر حزب الوردة يصادق بالإجماع على الولاية الثالثة

0

صادق المؤتمر الوطني 11 لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الجمعة، بالإجماع، على السماح للكاتب الأول للحزب بتولي قيادة سفينة حزب الوردة للمرة الثالثة على التوالي بدل ولايتين.

وعرض على المؤتمرين نقطة المصادقة على “مشروع المقرر التنظيمي المتعلق بتعديل بعض مقتضيات النظام الأساسي، بشأن كيفيات انعقاد المؤتمر، وانتخاب الكاتب الأول، وأعضاء المجلس الوطني، والكتابات الجهوية، والمكتب السياسي”.

وكان هذا المشروع التنظيمي قد أثار جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة بين القياديين بحزب الاتحاد الاشتراكي حيث وصفوا ذلك بـ “الانقلاب” على القانون الداخلي للحزب، غير أن أعضاء المكتب السياسي اعتبروا أن “هذه المسألة لم تحتل داخل أجهزة الحزب كل هذا الحيز الذي احتلته في وسائل الإعلام”.

وبرر أعضاء المكتب السياسي لحزب الوردة، في ندوة صحافية عقدت يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، أن التمديد لإدريس لشكر يأتي بعد “الحصيلة الإيجابية التي حققها الحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد