لماذا ظهر المنتخب الأمريكي في مباراته أمام المغرب بقمصان تحمل ألوان علم المثليين؟

0

ظهر لاعبو المنتخب الأمريكي لكرة القدم في المباراة الودية التي جمعتهم بالمنتخب المغربي يوم 1 يونيو 2022 في ولاية أوهايو، قمصانا بأرقام ملونة بألوان قوس قزح أو ما يعرف بعلم المثليين.

وتزامن موعد المباراة مع “عيد الفخر” المعروف في العالم باليوم العالمي لفخر المثليين، حيث يتم الاحتفال به في 1 يونيو، يليه احتفال لمدة شهر بشهر الفخر خلال الشهر بأكمله.

وتزين موقع الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بألوان علم المثلية الجنسية، الذي يسمى “علم الرينبو” أو “علم قوس قزح”، كما نشر مجموعة من المنشورات التي تدعو إلى احترام المثليين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد أفاد يوم الأربعاء 1 يونيو 2022 أن الشهر المخصص للاحتفالات بالمثليين الجنسيين يُعدّ مصدر فخر للولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر بلينكن تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” يقول فيها: “خلال شهر الفخر، تكرم الولايات المتحدة شجاعة ومرونة أفراد مجتمع المثليين في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “تكون الديمقراطية أقوى عندما تكون شاملة فاحترام حقوق الإنسان للمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية والمخنثين أمر أساسي لبناء ديمقراطيات قوية وصحية والحفاظ عليها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد