لصاحبة البشرة الملتهبة.. 4 مستحضرات تجميلية تحافظ على صحة بشرتك

تطبيق ماكياج مثالي على البشرة الملتهبة دون تعرضها لأي ضرر يتطلب اتباع خطوات معينة لتفادي تعريض بشرتك للمزيد من المشاكل، فتعرفي مع خبيرة التجميل “فتيحة لعمراني” على المستحضرات الملائمة لك وطرق تطبيقها لتحافظي على صحة بشرتك.

* قومي بتطبيق مستحضر طبي يساعد على التخفيف من الالتهابات، ثم ضعي الكريم الواقي بعامل حماية قصوى لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية ووزعيه على البشرة قبل وضع الماكياج.

*اختاري كريم الأساس الخاص بالبشرة الملتهبة فهو يقلل خطر التهيج أو التحسس إلى الحد الأدنى وطبقيه على كامل الوجه باستخدام إسفنجة الدمج وبحركات خفيفة خصوصا في المناطق المصابة لأنها تتأثر بسهولة بقوة الاحتكاك مما يسبب التهيج والالتهابات.

*تجنبي استخدام ألوان ظلال العيون وأحمر الشفاه بدرجات داكنة لأنها تحتوي على الكثير من الأصباغ وغير آمنة على بشرتك لذلك استبدليها بالألوان الفاتحة كتدرجات “النيود”.

*لا بد من إزالة آثار الماكياج فور الوصول إلى المنزل لأنه يسبب تهيجات والتهابات وحساسية البشرة كما قد يؤدي أيضا لظهور حبوب صغيرة على البشرة قد تترك آثارا مزعجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد