كوريا الجنوبية تطلق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري

أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم السبت أن كوريا الجنوبية أطلقت بنجاح أمس الجمعة أول قمر صناعي كوري جنوبي للاستطلاع العسكري من قاعدة عسكرية أمريكية في كاليفورنيا. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن إطلاق القمر الصناعي جاء على متن صاروخ “فالكون 9” لشركة “سبيس إكس” من قاعدة فاندنبرغ لقوة الفضاء الأمريكية في كاليفورنيا، وذلك بعد أن أعلنت بيونغ يانغ نجاحها في إطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري الأسبوع الماضي. وأشارت الوزارة إلى أن القمر الصناعي تم وضعه في المدار بعد حوالي 4 دقائق من إطلاقه في الساعة 10:19 صباح أمس الجمعة (بالتوقيت المحلي)، ونجح في الاتصال بمحطة أرضية عند الساعة 11:37 صباحا، مما يعني أنه يعمل بشكل طبيعي.

وتسعى سيول لإطلاق أربعة أقمار صناعية إضافية بحلول نهاية سنة 2025 لتعزيز قدراتها.

وكان الجيش الكوري الجنوبي يعمل منذ بداية العقد الثاني من القرن الحالي على “مشروع 425” الذي يهدف للحصول على قمر صناعي للاستطلاع العسكري قادر على جمع معلومات فيديو في جميع الأحوال الجوية في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المحيطة بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد