كوثر فال .. أول عربية مسلمة تنظم مؤتمر دولي بالبرلمان الأوروبي

المصدر ميديا : محمد سعد

كانت المغربية كوثر فال وراء تنظيم مؤتمر مؤتمر دولي حول حوار الأديان، والذي شهدته العاصمة البلجيكية بروكسل، للمصالحة بين الشعوب والثقافات بمقر البرلمان الأوروبي ببروكسل، وذلك في مبادرة مهمة خاصة في هذه الفترة التى تشهد اضطهاد مع المسلمين في أوروبا .

وسعت كوثر فال المنظمة لهذا المؤتمر الدولي الذي نظم تحت شعار “مستقبل المسلمين في أوروبا، بين حوار الأديان وكراهية الإسلام” إلى تقريب الرؤى بين الشعوب وتحقيق المصالحة بين الثقافات و ذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة من جنسيات وديانات مختلفة .

و خلال هذا المؤتمر ، أكدت الإعلامية الشابة كوثر فال رئيسة المنظمة الدولية للإعلام الإفريقي التي نظمت هذه التظاهرة أن هذا المؤتمر هو نتجية عمل متواصل ودؤوب بهدف وضع النقاط على الحروف وتقريب وجهات النظر حول عدد من المواضيع المتعلقة بالحوار بالأديان والمصالحة بين الشعوب خاصة في ظل تصاعد أحداث العنف و ظاهرة الإرهاب بعدد من الدول الأوروبية .

وقالت فال ان نجاح المؤتمر يعني التعاضد والعزم في المضي قدما لتحقيق الاهداف التي أقيم المؤتمر من أجلها، خاصة بعد الاستعدادات التي سبقت ذلك المؤتمر وأدت الى تحقيق هذا النجاح .

وأكدت كوثر فال ان المؤتمر جعل جل اهتمامها اوضاع المسلمين فى اوروبا خاصة فى الفترة الاخيرة، ومستقبل الاسلام والمسلمين فى أوروبا، من أجل مواجهة موجة الإرهاب التي ضربت أوروبا، وعملت على جمع جميع الأطراف الرئيسية للديانات السماوية الثلاث حول مائدة واحدة لمناقشة هذا الموضوع المهم، داخل البرلمان الاوروبي الذى استقبلهم واحضتن المؤتمر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد