كوبا تحظر إطلاق اسم فيدال كاستر على أي شارع أو مؤسسة وعدم بناء تماثيل له

0

نص قانون تبناه البرلمان الكوبي أول أمس الثلاثاء على عدم إطلاق اسم فيدال كاسترو على أي شارع أو مؤسسة وعدم بناء تماثيل له، وذلك التزاما بالطلب الأخير لكاسترو.

ويمنع هذا القانون الذي تم تبنيه بالإجماع بناء على اقتراح مجلس الدولة برئاسة راوول كاسترو، إطلاق اسم فيدال «على المؤسسات والساحات والحدائق والطرق والشوارع أو مواقع عامة أخرى» أو على أي شكل من أشكال التكريم.

وأشار نص القانون الذي نقلته وسائل إعلام كوبية إلى أن صورة «القائد» الذي توفي في 25 نوفمبر عن عمر ناهز 90 عاما يجب ألا تستخدم من أجل «إقامة النصب التذكارية والتماثيل النصفية والتماثيل، أو على العملات (…) وسواها من أشكال التكريم»، ولن يكون مسموحا أيضا باستخدام اسم فيدال كاسترو «لأغراض تجارية أو دعائية».

وكان راوول كاسترو الذي تولى السلطة في 2006 قد فاجأ الكوبيين في بداية دجنبر بإعلان عزمه على تقديم مشروع قانون إلى الجمعية الوطنية يقضي، بناء على طلب فيدال، بعدم إطلاق اسمه على أي موقع أو شارع في الجزيرة، قائلا إن فيدال أصر على ذلك «حتى الساعات الأخيرة من حياته».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد