كلية الاداب بالسويسي تستجيب لمطالب الطلبة

0

استجابت رئاسة جامعة كلية الاداب بالسويسي الى المطالب الاحتجاجية للطلبة الذين رفضوا الدخول لقاعات الامتحانات صباح اليوم الاثنين 19 دجنبر.

وأكد مصدر موثوق من داخل الجامعة للمصدر ميديا بان الامتحانات تم تأجيلها الى الاسبوع الاول من يناير 2017، بعد جلسة حوار مابين الطلبة ورئاسة الجامعة.

وكشف عبد الغني العميري ممثل طلبة الكلية عن الإتحاد الوطني لطلبة المغرب في حوار خاص مع جريدة المصدر ميديا، على أن الخطوة تأتي في إطار ما اسماه الإحتجاج على الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها الطالب من داخل أسوار الجامعة، وغياب حوار مفتوح مع ممثلي الطلبة في تدبير شؤونهم الطلابية.

وعبر العميري عن تفاجئ الطلبة بقرار إجراء الإمتحان بتاريخ اليوم الإثنين 19 دجنبر، وهو القرار الذي فاجئ الطلبة، الذين فتجوا أشكالا نضالية دامت لأربعة أيام ضد ما أسماه التفرد الإداري وغياب إشراك الطلبة في تدبير شؤون كليته.

واسترسل العميري قائلا: ” إن نضالات الطلبة تكللت بفتح حوار مع ممثلي نقابة أساتذة التعليم العالي، والإدارة ممثلة في نائب العميد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد