كلية الآداب بالرباط تستضيف الشاعر مراد القادري

0

ينظم مختبر الدراسات الأدبية واللغوية والرقمية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، بالتعاون مع مكتبة الكلية، يوم الخميس 12 ماي الجاري، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمدرج ابن خلدون، الحلقة الأولى من سلسلة “كُتاب في رحاب الكلية” التي سيتم خلالها استضافة الشاعر مراد القادري.


وحسب البلاغ الذي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه، يتضمن برنامج اللقاء كلمات افتتاحية يلقيها كل من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط الدكتور جمال الدين الهاني، ومدير مختبر الدراسات الأدبية واللغوية والرقمية الدكتور محمد السيدي، ومحافظة مكتبة الكلية الدكتورة نزيهة جابري.

ومن ثمة “كلمة الشاعر مراد القادري، ليقدم بعد ذلك ثلة من الباحثين الأكاديميين قراءات في تجربة الشاعر المحتفى به، وهم: الدكتور منور بوبكر (حوار الثنائيات في ديوان “ومخبي تحت لساني ريحة الموت” بدلية الحياة والموت)، والدكتورة العالية ماء العينين (ثلاثية لَبْلاَدْ والذات والشعر محطات “طرامواي” مراد القادري)، والدكتور أحمد زنيبر (تقاطعات الذات والمجتمع في ديوان “غزيل لبنات”)، والدكتور عبد الرحمان نباتة (الزجل في المغرب: قضايا وإشكالات)”

وحسب ذات المصدر، “سيعرف اللقاء – الذي ينسقه ويسيره الدكتور المعتمد الخراز – حوارا مفتوحا مع الشاعر مراد القادري، ثم قراءات شعرية من منجزه الشعري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد