كأس الأمم الأفريقية 2024… تعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية

تعادل أسود الأطلس مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب “لاورينت بوكو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في ” كوت ديفوار”.

حيث ظهر المنتخب المغربي في الدقائق الأولى من المباراة بوجه قوي، مارس عبره ضغطا كبيرا على الكونغو الديمقراطية، وسيطر على الكرة بشكل شبه كلي.

وهذا الضغط أثمر في الدقيقة الثامنة هدفا سجله “أشرف حكيمي” نجم باريس سان جيرمان، و ذلك إثر ركنية نفذها “حكيم زياش”.

بعدها بدأ تأثر لاعبي المنتخب واضحا بالطقس ، ليمسك الكونغو زمام الأمور نسبيا، و ليستفيد من ركلة حزاء أعلنها الحكم في الدقيقة 41 بعد لمس ” سليم أملاح” الكرة بيده ، إلا أن ” سيدريك باكامبو ” أهدر الركلة بعدما سددها في القائم، لتظل النتيجة 1-0 ، ليواصل “ياسين بونو” قصة نجاحاته مع ركلات الجزاء منذ المونديال وبه انتهت الجولة الأولى بتقدم المنتخب المغربي.

الجولة الثانية شهدت استمرار تراجع أداء لاعبي منتخب المغرب مع تقدم وزحف لاعبي الكونغو صوب دفاع الأسود و ليضطر” الركراكي” لإجراء العديد من التغييرات، التي همت خطي الهجوم و الوسط ، والتي مالت على إثرها الكفة للكونغو الذي أدرك التعادل في د 75 بواسطة اللاعب “سيلاس كاتومبا مفومبا “.

رفع أسود الأطلس رصيدهم إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما زاد رصيد الكونغو الديمقراطية إلى نقطتين. وبهذه النتيجة أجل الأسود الحسم في تأهلهم.

 

سارة زويتة – صحافية متدربة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد