قيادي في صفوف البوليساريو سابقا باريكلا” البوليساريو تتاكل تدريجيا ويمكن انهيارها “

في مقابلة صحفية للقيادي السابق بمخيمات البوليساريو والسكرتير الاول لحركة صحراويون من أجل السلام الحاج احمد باريكلا أكد أنه “لم تعد جبهة تتمتع بالإجماع ولا حتى بين مجموعة الساكنة التي تعتمد على المساعدات الخيرية والإنسانية وبهذا فإن التاكل التدريجي لجبهة البوليساريو يمكن أن يؤدي إلى انهيارها أو حتى اختفائها.

“كما فضح قيادة البوليساريو وهو كان مايسمى وزير التعاون قبل تقديم استقالته والاستقرار بإسبانيا ” لقد حملت جبهة البوليساريو منذ السبعينيات أسطورة سوداء برصيد فاضح ليس فقط بسبب عدد الضحايا الأبرياء بل أيضا بسبب أساليب القمع وقد لقى المئات من الصحراويين حدفهم في سجن الرشيد وبقى مئات آخرون يعانون من وصمات جسدية ونفسية لاتمحى “.

وعن الوسيط الأممي أكد الحاج باريكلا”كنا نتوقع من الوسيط الحالي دي ميستورا أن يستخلص استنتاجات من غسل العشرات من الوسطاء الذين سبقوه في استكشاف مسارات أخرى تساعد في الخروج من هذه الحلقة المفرغة الأبدية وتوسيع المائدة المستديرة لتشمل الجهات الفاعلة المحلية الأخرى التي تمثل المجتمع بما في ذلك حركة صحراويين من أجل السلام وشيوخ القبائل أو غيرهم ورغم رحلته المثيرة للجدل إلى جنوب إفريقيا فنحن لازلنا مصرون مرة أخرى على هذا النهج واستعدادنا للتعاون لكسر الجمود ومساعدته على استعادة ثقة الأطراف “.

وخلص السكرتير الاول للحركة ” أن اقتراح الحكم الذاتي علينا أن نقدره وان نحاول توسيعه حتى نصل إلى نقط الالتقاء بين حقوق البعض ومصالح البعض الآخر هذا مايمليه المنطق السليم وليست الشعارات الخيالية التي لايمكن تحقيقها “.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد