قطر تتحدى إسرائيل وتشرع في بناء سفارتها بـ”غزة”

0

تبدأ دولة قطر ببناء مبنى سفارتها في فلسطين، والذي سيقام في الجنوب من ميناء غزة، وليس في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وانبثق قرار المشروع في بناء مبنى السفارة ومقر إقامة السفير، عن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، التي عقدت اجتماعا تمهيديا مع مقاولي الشركات المشاركة في العطاء الخاص بالمشروع.

ومن المقرر أن يقام مبنى السفارة القطرية على شارع الرشيد الساحلي، حيث تبلغ مساحة أرض المشروع حوالي 5 دونمات، وتشمل مبنى السفارة ومبنى خاص بسكن السفير، بالإضافة إلى الأعمال الخارجية وغرف الخدمات.

وترأس المهندس عبد الحليم العيسوي، رئيس قسم مشاريع الطرق في اللجنة القطرية، الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة ليجيب عن تساؤلات واستفسارات ممثلي الشركات المشاركة في العطاء.

وكان قد سبق الاجتماع زيارة ميدانية لموقع المشروع الخميس الماضي، بمشاركة مقاولي الشركات المشاركة في العطاء، بغرض معاينة الموقع ومعرفة حدود الشوارع المحيطة بالمشروع ومناسيبه.

هذا ولم يصدر حتى الآن أي رد رسمي على هذا القرار من السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، علما بأن قرار الدوحة هذا يدل على عمق العلاقات بين قطر وحركة حماس.

مصدر ميديا – وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد