قبيلة الركيبات تطالب بفتح تحقيق في الفيلم الوثائقي “المسىء “لجدهم

اعتبر ابناء الشيخ سيد احمد الركيبي عبر بيان استنكاري حول الفيلم الوثائقي ” زوايا الصحراء..زوايا وطن ” انه “تطاول واساءة لجدهم وافتراء وتشهير بعلم من اعلام الصحراء واقطابه وطعنا في نسبه الشريف”.

ووجب “تقديم اعتذار رسمي لقبيلة الشرفاء الركيبات على ما طالها من طعن بنسبها، و تطاول على القيمة الرمزية و التاريخية للشيخ سيدي أحمد الركيبي” وطالب هؤلاء ب ” فتح تحقيق في ملابسات هذا العمل المشين و تحديد المسؤولين عن هذا التصرف المخل بالأمن الاجتماعي والعابثين بحدث له أبعاد قيمة و جادة ، ومستغلين الرعاية الملكية السامية لتمرير بالجوانب الثقافية للمملكة ووجوب معرفتها و درايتها بأبرز وجووه و مكونات الثقافة الحسانية و تاریخ رموزها و قبائلها” ومطالبتهم ” تفعيل حقيقي و مسؤول لمركز الدراسات الحسانية وخلق لجنة علمية من مختلف القبائل لتفادي مثل هذه التجاوزات اللامسؤولة. حذف كل المراجع المسيئة التي اعتمدتها المخرجة.وخطابات تسيء إلى مكون اجتماعي هام”، وضرورة” مسائلة الوزارة الوصية و تحميلها مسؤولية ما وقع باعتبارها الوزارة الأكثر دراية وتوضيح موقف وزارة الخارجية من عرض الوثائقي باحد القنصليات بالخارج و تكريم المخرجة”.

و في الأخير، ثمن المحتجون في بيانهم “الإجراء المسؤول و الهام الذي اتخذته السلطات المحلية لمدينة العيون و على رأسهم السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء بالتوقيف الفوري لهذا المهرجان وإلغاء جميع مظاهره”.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد