قبل اجتماع مجلس الأمن دي ميستورا يعقد لقاءات مع وزير الخارجية الروسي ونائبه

عقد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء ستيفان دي ميستورا أمس لقاء بموسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وكذلك نائبه سيرغي فيرشينيش حيث تطرق الأطراف إلى ملف الصحراء وحسب بيان وزارة الخارجية الروسية عقب اللقاءات ” تمت الإشارة إلى الدور الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة بالصحراء في تحقيق الاستقرار ” وشدد الجانب الروسي ‘ على أهمية التوصل إلى حل عادل ومقبول بين الطرفين بناءا على قرارات مجلس الأمن الدولي “.

يأتي تحرك المبعوث الأممي تحضيرا لدورة مجلس الأمن التي سيقدم فيها احاطته أمام أعضاء مجلس الأمن للاطلاع على أهم تطورات ملف الصحراء المفتعل.

للإشارة ورغم أن الأطراف اتفقت خلال المائدة المستديرة التي
انعقدت بجنيف مارس 2019 أعرب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء آنذاك هورست كولر، عن عزمه تنظيم مائدة مستديرة ثالثة بنفس الصيغة وبنفس الحضور: المغرب، وجبهة البوليساريو، والجزائر، وموريتانيا، وقال إن الوفود “انخرطت بلباقة وانفتاح وفي جو من الاحترام المتبادل، والتزمت بالاستمرار في الانخراط في المسلسل بطريقة جدية ومحترمة، وتوصلت إلى ضرورة تعزيز أكثر لمناخ الثقة “.

لكن سرعان ما تحاول الجزائر والبوليساريو التملص من هذه اللقاءات المماثلة واتضح عدم “الجدية” حسب قول المهتمين بالملف.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد