فوضى حراسة السيارات بالفضاء العام تصل إلى البرلمان

0

وجه محمد أوزين، النائب البرلماني عن الفريق الحركي، سؤالا كتابيا إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، حول ظاهرة انتشار حراس السيارات العشوائيين بالفضاء العام.

وأوضح النائب البرلماني في نص سؤاله “يعاني المواطن من سلوك عدد من الأشخاص الذين يفرضون منطقهم الخاص بدعوى حراستهم للسيارات بدون رخص قانونية، بل إن البعض منهم أصبح يحدد تعرفة ركن السيارة وفق هواه”.

وأضاف أنه “وفي صورة متداولة أثارت ضجة مـن قبل الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي إشهار تعرفة من طرف بعض الأشخاص تخص ركن السيارات بقيمة 50 درهم بمراكش”.

وأكد أوزين أن “هذا السلوك ينطبق على العديد من المناطق السياحية بالخصوص، الأمر الذي يتطلب وضع ضوابط صارمة لحماية الفضاء العمومي من هذه الظواهر السلبية”.

وطالب النائب البرلماني،  رئيس الحكومة، بالكشف عن “الإجراءات والتدابير التي ستتخذها رئاسة الحكومة لتنظيم هذا القطاع، وكذا تطهير الفضاء العمومي من المتطفلين على هذه المهنة”.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع تظهر تعرفة خيالية لأحد مواقف السيارات بمراكش، بلغت 50 درهما، خلفت سخطا عارما ومطالب من أجل وقف مثل هذه الممارسات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد