فعاليات رياضية تطالب بتنظيم مقابلة السوبر الافريقي بين الوداد وبركان بالعيون

0

طالبت فعاليات رياضية باجراء مقابلة السوبر الافريقي بين الوداد وبركان بملعب الشيخ محمد لغظف بمدينة العيون ونظرا لما تتوفر عليه مدينة العيون من بنية تحتية مهمة الى جانب الملعب الذي يستوعب 30,000 متفرج ” نطالب باجراء هذه المقابلة بالعيون اولا لماتعرفه المدينة من بنية رياضية مهمة وكذا الفنادق التي تستوعب الجماهير وكذلك الملعب الذي اصبح في حلة جديدة واعطاء جماهير الجنوب حقها في متابعة المقابلات عن قرب وهي كذلك رسالة لكل الخصوم ان الاقاليم الجنوبية قادرة ان تنظم التظاهرات الرياضية العالمية ولذيها مقومات ذلك” يقول عبد الله المتوني مسير رياضي.

للإشارة السوبر الأفريقي هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وبدأت هذهِ البطولة عام 1993، وهي مباراة تُقام كل عام بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس إلى عام 2004 ثم أصبحت منذ عام 2005 بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس الكونفيدرالية الأفريقية لتحديد بطل أبطال القارة لكل عام وهي عادةً تقام في شهر يناير أو فبراير من كل عام قبل بداية الموسم الجديد لبطولتي الأندية الأفريقية وغالباً ما تكون على ملعب بطل دوري الأبطال إلا أنها اقيمت في ملاعب محايدة أكثر من مرة وذلك لضمان حيادية عاملي الأرض والجمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد