فضيحة .. سلطات بانما توقف شخص يهرب العملة الصعبة من عائدات التهربب بالبوليسايو

تمكنت العناصر الجمركية البنامية يوم اول امس من توقيف المدعوا الطاهر ولد اعكيك، و هو ابن شقيق مايسمى رئيس أركان مليشيات البوليساريو محمد الوالي اعكيك، وبحوزته مبالغ مالية من العملة الصعبة غير مصرح بها (65 ألف دورلار) مهربة من مخيمات البوليساريو وهي عائدات تهربب المساعدات الغذائية.

وبعد تدخل الجزائر اقدمت النيابة العامة البنامية على وضع المعني بالأمر تحت الإجراءات الاحترازية، وامرت بمنعه من السفر، مع الزامه بالتوقيع الاجباري على الحضور كل 10 من كل شهر إلى غاية تاريخ إمتثاله أمام القاضي بتاريخ 09 يونيو 2024.

الفضيحة حسب منتدى فورساتين عرفت تدخل العديد من الشخصيات السياسية البارزة في الوسط البنامي، بعد تدخل السفارة الجزائرية هناك وممثل البوليساريو في كوبا المدعو عمر بولسان، من أجل طي الملف، والعمل على التكتم على الفضيحة، و عدم الإفصاح عن هوية المتهم لوسائل الإعلام، والاكتفاء بذكر جنسيته، حتى لا تنكشف حقيقة العصابة أمام الرأي العام الدولي .

للاشارة صاحب الفضيحة المدعوا الطاهر ولد اعكيك هو معروف بإمتلاكه برفقة إخوته لشركة تجارية، تعمل في السوق السوداء وتهريب المساعدات الغذائية وبيعها في اسواق الدول المجاورة تحت غطاء عمه محمد الوالي اعكيك .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد