فرنسا تشيد بخطوات المغرب بخصوص قضية الصحراء

أشادت فرنسا عبر سفيرها لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر في نيويورك بخطوات المغرب بخصوص قضية الصحراء والدينامية الإيجابية الذي تشهده القضية في ظل القرارات المتخذة مؤخرا.

ودعت فرنسا إلى “الإنسحاب الكامل” من منطقة الكراركات حتى يتسنى المضي قدما، مشيدة في الآن ذاته بـ “الزخم الجديد والدينامية التي بدأت تتشكل، حيث أنه تم اتخاد مبادرات إيجابية يمكن أن تعززه”.

وجدد فرانسوا ديلاتر سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة التأكيد على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في تقرير 10 أبريل حول الصحراء، حيث أكد على ضرورة “الإنسحاب الكامل” من الكراكات لـ “المضي قدما في العملية السياسية” حيث ضرورة “استئناف المفاوضات من أجل حل المسألة في أقرب وقت ممكن”.

وأكد ديلاتر دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة قبل يوم من التصويت على تجديد مهمة المينورسو بالصحراء، حيث اعتبر تجديد المهمة ضروريا خصوصا في ظل “التقارب الحقيقي والوحدة المتنامية بين أعضاء مجلس الأمن” حول القضية.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد