غوغل ترصد 3 ملايين دولار لمكافحة المعلومات المضللة عن اللقاحات

أنشأت (مبادرة غوغل نيوز)، يوم الثلاثاء، صندوقا عالميا مفتوحا لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كوفيد-19 يصل حجمه إلى ثلاثة ملايين دولار.

وقالت مبادرة غوغل التابعة لشركة ألفابت في تدوينة إن الصندوق المفتوح لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كوفيد-19 يدعم الجهود الصحافية للتحقق بشكل فعال من المعلومات المضللة عن عملية التطعيم ضد كوفيد-19 .

وأضافت أنه في حين أن المعلومات الخاصة بكوفيد-19 عالمية بطبيعتها، فإن المعلومات المضللة است خدمت أيضا في استهداف مجتمعات بعينها .

وسيقبل الصندوق المشروعات الساعية إلى توسيع قاعدة تدقيق المعلومات، خاصة للمجموعات التي تتعرض بشكل غير متناسب للمعلومات المضللة.

وسيفحص فريق من 14 محكما من القطاعات الأكاديمية والإعلامية والطبية وغير الهادفة للربح، وأيضا ممثلون لمنظمة الصحة العالمية، الطلبات المقدمة للصندوق.

وكانت مبادرة غوغل نيوز تعهدت في دجنبر بمبلغ 1.5 مليون دولار لتمويل مركز إعلامي للقاحات كوفيد-19 لدعم أبحاث تدقيق المعلومات.

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد