غرق 16 ألف رأس غنم متجهة إلى السعودية بميناء السودان

0

غرق سفينة كانت متجهة إلى المملكة العربية السعودية محملة بـما يقارب 16 ألف رأس ماشية اتت بها من السودان.

وحسب معطيات نشرتها جرائد دولية، فإن السفينة محملة بنحو 16 ألف رأس ضأن كانت في طريقها إلى السعودية، ليلة السبت، في قبالة سواحل السودان في البحر الأحمر، كما أعلن مسؤولون في ميناء سواكن المتواجد بشمال شرق السودان.

وقال المسؤول إن “السفينة بدر1″ كانت تحمل 15800 رأس من الضأن وهو أكثر من حمولتها” ما تسبب في غرقها في الساعات الأولى من صباح الأحد 12 يونيو الجاري.

وأكد مسؤول أخر بالميناء للصحافة الدولية ان وقوع الحادث لم بخلف خسائر بشرية حيث نجا طاقم السفينة، موضحا أن “غرق السفينة سيكون له أثر على عمل الميناء”. كما تحدث عن “أثر على البيئة نتيجة لنفوق العدد الكبير من الحيوانات التي تحملها السفينة”.

وأشار المسؤول إلى أن السفينة كانت تعمل بحمولة أقصاها تسعة آلاف رأس وأجريت عليها تعديلات لتزيد حمولتها، مضيفا أنها “المرة الأولى التي تحمل أكثر من 15 الف رأس حيث نقلت سابقا 12 الفا”.
وتقدر قيمة الأغنام المفقودة بنحو 4 ملايين دولار.

ويشار إلى أن الميناء هو أحد المراكز الرئيسية لنقل الماشية إلى المملكة العربية السعودية خصوصا مع اقتراب موسم الحج الذي يصادف عيد الأضحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد