عين اللوح تحتضن الدورة الـ21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس

0

من المنتظر، أن تحتضن مدينة عين اللوح خلال الفترة الممتدة من الـ05 إلى 07 من شهر غشت الحالي، الدورة الـ21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس، المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجمعية تايمات لفنون الأطلس، بشراكة مع مجلس جهة فاس- مكناس.

حسب بلاغ لمنظمي المهرجان، فإن “هذا الحدث الثقافي يدخل في إطار استراتيجية الوزارة لصيانة فن أحيدوس، والحفاظ عليه والتعريف به، وضمان استمراريته، ونقله للأجيال القادمة، ودعم الفرق العاملة على إحيائه، وحاملي رسالته من شعراء ومبدعين وفنانين، كونه يجســد عـنـصـرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية”.

وأضاف ذات البلاغ، أن دورة هذه السنة، تجمع بين الجانب الاستعراضي والاحتفالي لفن أحيدوس، وذلك من خلال العروض التي ستقدمها ستة وأربعين فرقة، تمثل مختلف ألوان وتعبيرات هذا الفن التراثي الأصيل المنتمية لمختلف الأقاليم والعمالات الحاضنة له، مشيرا إلى أنه سيتم تكريم ثلة من أعلام فن أحيدوس وفنانيه، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له، ولما بذلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه، وصونه، وضمان استمراريته، والتعريف به وبنبل رسائله الفنية والإنسانية.

جدير بالذكر، أنه خلال هذه الدورة سيتم تنظيم ندوة علمية، في إطار الأنشطة الموازية، حول موضوع “فن أحيدوس الذاكرة الفنية والمشهدية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد